أهم 6 نصائح بيع العقار بدون خسارة

أهم 6 نصائح بيع العقار بدون خسارة

أهم 6 نصائح بيع العقار بدون خسارة يبحث عنها الكثير من المواطنين الراغبين في شراء العقارات والمهتمين بالسوق العقاري في السعودية.

يجب أولاً البحث عن أسعار العقار المشابهة للعقار الذي تريد أن تبيعه وذلك لتحديد السعر المناسب لك وفي نفس الوقت يكون منافس للأسعار الأخرى وعمل عملية تسويقية للعقار من خلال الترويج لعقارك عن طريق التركيز على مزايا العقار، مثل السعر والموقع.

يبحث الكثير عن كيف يستطيع بيع عقار بنفسه بدون وجود خبرة سابقة في السوق العقاري وخلال السطور القادمة نستعرض  6 نصائح عقارية لضمان بيع العقار بأسرع وقت ممكن وبدون خسارة وكذلك نقدم لك معلومات عن كيف تقيم وتحدد سعر العقار بشكل صحيح.

أهم 6 نصائح بيع العقار بدون خسارة

• من أهم نصائح بيع العقار بدون خسارة هو التقاط صور عالية الجودة للعقار لأن تصوير العقار يعتبر عنصر الجذب والتشويق للعملاء المستهدفين فيه من أهم العوامل، لذلك يجب إلتقاط صور جميلة واضحة للمنتج (العقار) التي تجذب انتباه المشتري.

• ولابد أثناء التصوير من ترتيب المنزل والاستعداد للتصوير الفوتوغرافي، ثم التقاط صور جذابة مميزة للمشتري لجعله يبحث عن رقم هاتفك للاتصال بك.

• من نصائح بيع العقار بدون خسارة فهو الاهتمام بدهان عقارك لبيع العقار فيجب عند البيع تجديد دهان العقار إذا كان يحتاج لذلك فيجب الاهتمام بحالة العقار لكي يجلب لك الأرباح.

• فتجديد العقار سيعطي الباب الأمامي لبعض المشترين المحتملين الانطباع الأول عن قيمة المنزل، لأن العديد من المشترين سيفحصون المنزل لمعاينة مظهر المنزل الخارجي.

• خطوة هامة يجب أتباعها من ضمن نصائح بيع العقار بدون خسارة فيجب على البائع فحص العقار وإصلاح إي شيء يمكن إصلاحه لزيادة قيمته فقبل بيع العقار، يرجى فحصه وتطويره بعناية، ثم استخدام طلاء جديد أو ورق جديد لتزيين جدران المنزل وتجميل الحديقة وتقليمها.

• يجب على البائع إصلاح أي أضرار أو مشاكل قد توجد، لذلك لا تفترض أن هذا لن يؤثر على عملية البيع، ستجد في النهاية أنه سيؤثر بشكل كبير على السعر النهائي للعقار.

• الخطوة التالية من أهم نصائح بيع العقار دون خسارة هي اختيار سعر مناسب لعقارك بشكل احترافي لأن السعر من العوامل المهمة والمؤثرة في أي صفقة عقارية، لذلك يجب تحديد السعر المناسب للعقار من البداية، وتتأثر عملية التسعير بالعديد من المتغيرات التي يجب عليك فهمها، مثل وقت البيع، وموقع العقار، وأداء سوق العقارات.

• هناك خطوة هامة من أهم نصائح بيع العقار دون خسارة وهى طلب المساعدة من شركات التسويق العقاري فيمكنك طلب المساعدة من الشركات أو مكاتب السوق العقاري، لأنه إذا لم يكن لديك الخبرة الكافية أو الوقت الكافي لبيع العقار، سيكون من الجيد الاستعانة بشركة موثوقة لمساعدتك في عملية التسويق لبيع عقارك ضمن عقد اتفاق بينكما.

شاهد: نصائح قانونية عند شراء عقار

أهم 6 نصائح لضمان بيع العقار بدون خسارة

عوامل تؤثر في بيع العقار

وهناك عوامل يجب معرفتها ستساعد في بيع العقار بدون خسارة وهى تقيم وتحدد سعر العقار بشكل صحيح

  • أول العوامل التى تأثر في عملية بيع العقار بدون خسارة عقب عملية التقييم هو موقع العقار الجغرافي الفعلي للعقار ويشمل عنوان العقار ويساهم موقع العقار كثيرًا في تحديد سعره.
  • وثاني عامل من عوامل بيع العقار دون خسارة عقب تحديد سعره بشكل صحيح هو إطلالة العقار لأن إطلالة العقار ترتبط  ارتباطًا وثيقًا بموقعه حيث العقار ذو الإطلالة الجميلة المميزة تؤثر بلا شك على قيمة العقار.
  • المرافق العامة تعتبر عامل من تحديد سعر العقار لضمان بيع العقار بدون خسارة وتحدد سعره بشكل صحيح فتوفر المرافق العامة بمحيط العقار وبمسافة قريبة منه تؤثر على سعر العقار.
  • مواصفات العقارات والحالة العامة له تلعب دورًا مهمًا في تقليل أو زيادة قيمة العقار مثل مساحته وعدد الغرف والأرض وهل يحتوي المبنى على مصاعد كهربائية؟ هل يحتوي على أمان وحماية؟ والحالة العامة للعقار.
  • المستندات القانونية من أهم الضمانات لبيع العقار دون خسارة فإذا توفر للعقار كافة المستندات والأوراق القانونية الخاصة به والتراخيص المطلوبة، فهذا سيزيد من قيمته المادية مما يؤدي إلى زيادة سعره في السوق لأنها لن تكون هناك عقبات قانونية في الحصول عليه من قبل المشتري.

وتصبح عملية نقل الملكية سريعة ولن تأخذ وقت مقارنة إذا كان العقار يحتاج إلى مستندات قانونية .

  • تعيين وكيل عقاري يعد من ضمانات بيع العقار دون خسارة عقب تقييم سعره حيث يمكنك تعيين وكيل عقاري موثوق به في مجال العقارات وله دراية كافية في السوق العقاري، ليحدد لك السعر المناسب للعقار لأنه يتمتع بخبرة عملية في هذا المجال

سيقوم المقيم العقاري المعتمد المحترف بتقييم العقار بشكل صحيح من خلال الموازنة بين مزايا وعيوب العقار والممتلكات الخاصة بك بشكل عادل لكل من المشتري والبائع.

 

مرجع

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.